منتديات جراح القلوب


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل انا انسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: هل انا انسان   الخميس مارس 06, 2008 3:00 am




السلام عليكم


ارجو ان تعجبكم اخواني هذي القصه انا قراتها فاعجبتني واريد منكم الراد عليها ..




في قلبي أسمع أنات الناي الحزينة .. وفي روحي عذاب وألم وآهات تخرج من الأعماق .. العبرات تختنق على أبواب عيني..وسحب وغيوم سوداء اللون تحجب شمس الفرحة في فؤادي ..سنوات وسنوات وأنا أكابد ظلم الليالي وقسوة الأيام ومرارة الدهر .. العمر أدار لي ظهره وبوادر الشيب وصلت إلى رأسي وأنا ما زلت أعيش سنوات الشباب .. هذه الفترة من العمر التي يقولون أنها أحلى وأجمل فترات الحياة .. لكنها بالنسبة لي كانت الأسوأ والأقسى والأمر..كان كل البشر الذين يحيطون بي من أصحاب القلوب المتحجرة .. الناس الذين طالما سمعت عنهم في القصص والروايات ..هم باختصار لا يرحمون لا يشفقون لا يساعدون ولا يعرفون أي شيء عن الإنسانية فقد كانوا أشبه بالذئاب !!
مات والدي بعد أن أرهقه المرض وأشقاه الفقر والجوع .. للأسف لم تكن عندي أم حانية كبقية الأطفال..لأنها ماتت بعد ولادة أخي الصغير..كنت أحسد كل أطفال العالم على أمهاتهم .. وكنت الدموع تسيل من عيني عندما كنت أرى الأطفال يمشون بصحبة أمهاتهم لكنها كانت تزداد أكثر عندما أشاهد الحلويات والألعاب في أيديهم.. للأسف جربت المعنى الحقيقي للحرمان منذ طفولتي التي لو طلب مني أن أعبر عنها بكلمات فإن أقل ما أستطيع أن أقوله هو أنها كانت مأساة طفل !!
استيقظت فجأة من نومي على الرصيف طبعاً لأكتشف أنني قد أصبحت وحيداً في هذه الحياة التي لا ترحم.. ماتت أمي وتبعها أبي وتفرق أخوتي بعد أن قام صاحب البيت بطردنا منه بعد وفاة أبي بساعات ..يالها من إنسانية وما أجمل هذا التعاطف والحب !!
كنت وأخوتي أشبه بالكلاب والقطط السائبة في الشوارع .. كانت أرصفة الشوارع فراشي وطرقات المدينة ملاذي وسكني …وأصبح الفقر والجوع والحرمان أخوتي وعائلتي..
أصبحت مطأطأ الرأس حاني الجبين وصرت أشعر بأنني منبوذ ومضطهد من كل أبناء جنسي .. لم يرحموا طفولتي ولم تكن دموعي تثير شفقتهم وعطفهم !! .. كان البرد القارص ينخر في عظامي ويجمد الدماء في قلبي الصغير .. لم يطعموني عندما كنت أتلوى من أثر الجوع حتى اضطررت للبحث عن أي شيء آكله من أكوام الزبالة ومراكز جمع القمامة .. صدقوني لم أشعر للحظة واحدة أنني إنسان أو أنهم من البشر ..كنت أشبه بالأرنب التي تعيش في غابة جميع سكانها من الوحوش !!
أصبحت دموعي أعز أصدقائي فقد كانت تلازمني في أي مكان أذهب إليه إلى أن وصلت لدرجة فقدت فيها الدموع لأن عيني قد جفت ونضبت لأنني اعتدت على البؤس والتقريع والضرب المبرح .. انظروا إلى إنسانيتهم .. لم يكتفوا بمشاهدتي عارياً جائعاً باكياً بل كانت أيديهم تطالني بالضرب وألسنتهم بالسب والشتم !!
لماذا كتب علي القدر أن أعيش هذه الحياة ؟! ولماذا كنت أحد أفراد هذه المخلوقات التي يطلق عليهم اسم بنو البشر؟!؟ وهل الانتحار أفضل حل للخروج من هذا الوضع المأساوي ؟!
صدقوني كل هذه الأسئلة لم تخطر ببالي … فقد كان هناك سؤال واحد فقط لم يترك مجالاً لأي أسئلة أخرى .. وكان هذا السؤال يقول : هل أنا إنسان ؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون القمر
((عــــضـــو مــــشــــــارك ))
((عــــضـــو مــــشــــــارك ))
avatar

عدد الرسائل : 260
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل انا انسان   الخميس مارس 06, 2008 3:54 am

Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad يسلمو مره حزينه وتقطع القلب
ربي خلق وجعلك باحسن صوره وفضلك عن الحيوانات اكيد انساااااااااان
والحياه صعبه الم موجود والصبر عنون الحيها لامل الي يخله يتحمل
دعااء مفرج الكروب الصلاه زايله الهموم المفروض يثق بالله ويحمده على مابتلا به
ربي يزيل الهم عن قلبه وخلي القرج قريب
دمت بكل سعاااااااااااااااااااااااااااده
رميووووووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هل انا انسان   الخميس مارس 06, 2008 5:21 am

نعم انسان Sad Sad Sad
في غابة مليئة بالوحوش
قصة مؤثرة جدا وحزينة
يسلمووووووايديك حبيبي والله يعطيك الف عافية
دمت بكل حب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: هل انا انسان   الجمعة مارس 07, 2008 3:18 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل انا انسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جراح القلوب :: منتدى الخواطر والشعر :: قسم القصص والرويات-
انتقل الى: